بسم الله أول مشاركة لي لا تبخلو بآرائكم :
الإعلام الآلي

قدمت التكنولوجيا الحديثة وسائل وأدوات لعبت دورا كبيرا في تطور الأمم وباستمرار الثورة التقنية في الاتساع والانتشار أنتجت الحاسوب الذي يمثل نقلة نوعية،بل تحديا لكل ما سبقه من ابتكارات أو أدوات يمكن أن نستخدمها في حياتنا اليومية.
والحاسوب هو آلة لإلكترونية يمكن برمجتها لكي تقوم بمعالجة البيانات وتخزينها واسترجاعها وإجراء العمليات الحسابية المنطقية عليها ،ويقوم بتحليل وعرض ونقل المعلومات بأشكالها المختلفة ، وقد تعددت أنواعه فنجد الحاسوب الخاص الذي يستخدم في التحكم و المراقبة للأجهزة المختلفة، و الحاسوب العام الذي يمكن استخدامه في تطبيقات نموذجية شتى ومجالات متعددة وينقسم إلى ثلاث أقسام الحاسوب الخاص والحاسوب المتوسط والحاسوب المركزي .


إن الحاسوب جهاز مفيد وعجيب ،مفيدا إذا أحسنت استعماله لأغراض نبيلة ،فهو يدعم معارفك دعما قويا وينظم سلوكك تنظيما حكيما ويرفه عن نفسك فيدفع عنها السآمة1 والقلق ، وهو عجيب بقدرته الفائقة2 على إنجاز الكثير من العمليات الهامة في مدة وجيزة 3،وما أكثر هذه العمليات ! أذكر منها تحرير النصوص ومعالجتها ،إجراء العمليات الحسابية وقراءة الأقراص ،التصوير ، الرسم و الاتصال وغيرها من البرامج المساعدة في مختلف مجالات العمل و الدراسة، وأيضا البرامج المسلية والمفيدة في العطل وأوقات الفراغ .
تزود بحاسوب وأجعله كتاب كاملا مفتوحا ، ليمنحك شتى العلوم وينقلك إلى عالم التقدم و الازدهار.

أتحاور مع النص :
أتعرف على معاني المفردات :
الفائقة = العالية ، القوية - السآمة = الملل ، الضجر
وجيزة = قصيرة

أفهم النص :
1)ما هو الحاسوب ؟
2)ماهي الانواع التي ذكرها الكاتب ؟
3)متى يكون الحاسوب مفيدا ؟ ما هي فوائد الحاسوب؟
4)لماذا يعتبر الحاسوب عجيبا؟



©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©